radiosama

تعالوا الى يا جميع المتعبين و ثقليى الأحمال و أنا أريحكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الله محبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باولو



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: الله محبة   الإثنين يونيو 21, 2010 4:30 am

الله محبة
(الله محبة) كما تقول كلمة الله فى الكتاب المقدس , وهو يريد ان يمتد بمحبته لتشمل جميع الناس فمحبة الله للانسان محبة متفاضلة , فالله لا يحتاج للانسان , وانما فى واقع الأمر , فان الانسان هو الذى يحتاج الى الله . ان محبة الله للانسان من نفس طبيعة الله , فهى محبة الهية سامية غير محدودة . منزهة عن كل غرض . وهى محبة ابدية
لا يحدها زمان أو مكان , كما أنها محبة غير مشروطة وغير مرتبطة بشروط وهى محبة تعطى وتعطى دون ان تفكر فى المقابل . انها محبة غير أنانية . انها محبة تختلف عن الاعجاب , فالاعجاب له أسباب , أما المحبة فلا ولا .
لقد احب الله الانسان . وقد اراد الله ان يعبر للانسان عندما خلقه عن مدى تكريمه له فنفخ فيه من روحه وسخر له كل ثمار الجنة وحيواناتها واعطاه سلطة عليها . وقد أكرمه ايضا" بأن جعلة كائنا مستقلا" بأرادته يستطيع ان يختار ما يريد ويتحمل مسؤولية قراراته .كما انعم عليه بعقل مفكر ومشاعر حية . أراد الله ان يكون مع الانسان او ان يكون الانسان فى علاقة معه يبادله الحب بدون اكراه او اجبار .
لكن الانسان اختار بملء ارادته ان يخطىء وان يعصى الله . فانطفأ فيه ذلك الروح الذى وضعه الله فيه والذى يؤهله للمثول فىحضرته . لم تكن خطيئة آدم مجرد تصرف يمكن محو اثار بتصرف اخر من قبله . لكنها كانت موتا" روحيا" فصله عن الله . لقد احدثت فيه خطيته طبيعة جديدة اثرت على علاقته مع الله والعالم والطبيعة . وعلى الرغم من هذه الفعلة الشنيعة التى قام بها الانسان , الا ان الله فى محبته ورحمته ونعمته اراد ان يدبر طريقة يعيد فيها لروح الانسان الحياة حتى يعود الانسان من جديد قادرا" ان يحيا فى حضرة الله القدوس . وهذا هو تماما ما يحدث عندما يؤمن الانسان بيسوع المسيح ويقبل مغفرة الله لخطاياه . ان العقاب العادل الذى يسحقه الانسان على خطاياه هو الموت الابدى - اى الهلاك فى جهنم الى ابد الآبدين مفصولا" عن رحمته .لكن الله المحب الرحيم ارسل السيد المسيح ليكون نائبا" او بديلا" عن الانسان فى اخذ العقاب عنه اى ان الله اوقع على السيد المسيح العقاب او الجزاء الذى نستحقه نحن . فقد اعتبر الله ان آلام السيد المسيح وموته على الصليب وكل ما تعرض له من تعذيب واهانات مساويا للعقاب الذى نستحقه فى جهنم . اى ان المسيح مات عنا .. مات من اجل خطايانا وقام لأجل تبريرنا فكان الله سبحانه وتعالى قد اصدر عفوا" عاما عن الناس من اجل خطاياهم ( هذا ليس معناه ان الناس تفعل الخطية ) ولكن لا يستفيد من هذا العفو الا كل من يقبله . لقد كان موت المسيح على الصليب تعبيرا" قويا" عمليا" عن محبة الله للانسان .
فهى اذا محبة من لا يحتاج نحو من لا يستحق وقد جاء فى بشارة يوحنا 3 : 16 /"تقول كلمة الله , ولكن الله بين محبته لنا , لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا - رسالة رومية 5 : 8 - ا لعهد الجديد .
ان محبة الله تريد ان تكرم الانسان وترفع من مستواه . فالله يجعل من كل شخص يؤمن بالمسيح ابنا" له . تقول كلمة الله , وأما كل الذين قبلوه فقد اعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله بشارة يوحنا 1 : 12 . وايضا" , انظروا اية محبة اعطانا الآب حتى ندعى اولاد الله , 1 يوحنا 3 : 1 . فالله لا ينظر الينا ولا يريد ان ينظر الينا كمخلوقات دنيا . كما ان محبة الله تدعوه ان يعطى الحياة الابدية لكل من يؤمن به . تقول كلمة الله , من له الابن فله الحياة . ومن ليس له ابن الله فليست له الحياة . كتبت هذا اليكم انتم المؤمنين باسم ابن الله لكى تعلموا ان لكم حياة ابدية رسالة يوحنا الاولى 5 : 12 - 13 .
حين يتوب الانسان ويعترف الى الله بخطاياه على اساس موت المسيح الكفارى عنه على الصليب , ويدعوالمسيح ان يسكن قلبه وحياته , فانه يحصل على كل الامتيازات السابقة الذكر حسب وعود كلمة الله الصادقة . ان محبة الله تمهلنا , تعطينا دائما فرصة التعرف الى الحق والتوبة بحيث لانستطيع الادعاء بأننا لا نعرف . فلنا كل الحرية وعلينا كل المسؤولية .
وسلام الله الذى يفوق كل عقل يحفظ قلوبكم وافكاركم .

( يمكنكم محادثتنا عبر برامج الشات حسب العناوين التالية )

P.O.BOX 53379 - 3302
Limassol - Cyprus
Website : www.radioibrahim.com
Tel Mobil & SMS : 00357 99447768
E-mail : salam@radioibrahim.com
Chating : radioibrahim@hotmail.com
Chating SKYPE : radioibrahim
ICQ NO* : 309 726 656
SMS NET : 357radio
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الله محبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
radiosama :: دراسات فى الكتاب المقدس :: تأملات روحية-
انتقل الى: