radiosama

تعالوا الى يا جميع المتعبين و ثقليى الأحمال و أنا أريحكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من اسباب العنوسه سحر ربط الشباب عن الزواج .... بتجربة شخصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل السحر سبب من ضمن أسباب تأخر سن الزواج؟؟؟
1- نعم
100%
 100% [ 1 ]
2- لا
0%
 0% [ 0 ]
3 لا اعلم
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة
باولو



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: من اسباب العنوسه سحر ربط الشباب عن الزواج .... بتجربة شخصية   الجمعة يونيو 04, 2010 4:37 am

واحد بيكتب وبيقول :

من اسباب العنوسه سحر ربط الشباب عن الزواج .... بتجربة شخصية

هل هناك سحر يتم مخصوص لكل عانس ؟

اختي الغالية تقدم بكي العمر ولم تتزوجي لا تقنطي من رحمة الله ,,الله ارحم بنا من امهاتنا ارفعي اكفك لله بالدعاء فالله سبحانه يستحي من عباده وعباده لا يستحون منه ,,
اكتب لكي هذه الكلمات عن تجربه شخصية
,,عانيت من هذا السحر من غير درايه او علم مني او من اهلي بما اصابني فقد تقدم لخطبتي الكثير لكن لا تتم خطبتي ابدا كنت اعاني من جميع الاعراض الي باذكرها لك,,

سائت حالتي النفسية اعتزلت المجتمع حسيت بالنقص وحسيت ان الدنيا ضدي بكل شيء برغم اني جميله ومتعلمة و من عائلة والحمد لله,, عانيت من الوسواس القهري,,

امتنعت عن الاستماع للأغاني واكثرت من الاستغفار بنية رضى الله عز وجل اولاً وان ييسر لي الزواج احسست بتغير كبير في حياتي اولا راحه وسعاده من اول اسبوع مع العلم باني كنت سابقا محافظه على صلاتي ,, دعيت ربي ربي ااجرني في مصيبتي واخلفني الخير منها ,,, كنت صحيح محافظة على الصلاة

هذا النوع من السحر منتشر كثيرا في هذه الأيام. وهو يصيب الشباب من ذكور وإناث، وغالبا ما يصيب الإناث. وفي الغالب ما تكون أسبابه انتقامية. مثال:

شاب جميل وصاحب وضع اجتماعي جيد وعنده من الغرور ما يكفي لتقوم فتاة جرحت منه لتفعل ما بوسعها للانتقام منه. أو شاب أحب إنسانة وتمناها ولم تقبل به زوجا فعمل على قاعدة بي وبأعدائي. أو شاب خاطب من فتاة يحبها وهي لا تحبه فأصرت على فسخ هذه الخطبة أو العكس. أو امرأة حاقدة لا تحب الخير لبنات سلفاتها. أو امرأة قتلتها الغيرة من أناس آخرين. أو إنسان تعرض للتحقير من الآخرين أو تعرض للاستهزاء والاستخفاف به. يعني أن أسباب هذا السحر في الغالب ما تكون اجتماعية. والوقاية من هذا النوع من السحر هو التعامل الجيد وعدم كسب معادات الآخرين،



أعراض هذا السحر عند الذكور فهي على النحو التالي:

الصداع الشديد، ضيق الخلق، النفور من الآخرين، الأحلام المزعجة. الأرق وعدم الراحة في النوم، الخمول والهزال في الجسم، الاكتئاب. العصبية الشديدة والارتجاف، احمرار شديد في العيون عند القيام من النوم، الامتناع عن الزواج، وفي حالة الموافقة على الزواج ترفضه كل من يتقدم إليها. الشعور الداخلي باليأس، من أتفه الأسباب يقيم أكبر المشاكل.

أعراض هذا المس عند الإناث فهي على النحو التالي:

الصداع الشديد، اخضرار في الأكتاف والأيدي والأرجل، آلام في أسفل الظهر، ضيق الخلق، الضغط على الصدر وضيق التنفس، الأحلام المزعجة والكوابيس، التنبؤ بالشيء قبل حصوله، النقوزه في بداية النوم، الإحساس بأن شيئا غريبا من حولها أما إن تلمحه بطرف أعينها وأما إن تشعر بأنه يمشي خلفها، الشعور بالاستفراغ والدوار. الشعور باليأس على مدار الساعة، شعورها بأن كل ما تريده من هذه الدنيا يأتي عكسه، كل ما يأتي لها خطيب وتعجبه أم لا فانه يذهب ولا يرجع، أو عندما يهم أناس لخطبتها لا يأتون. وإذا جاء خطيب لها وأراد الارتباط بها ترتجف وترفض بدون أسباب، نفورها من الآخرين. كراهية شديدة للحياة.

موضوع للاسبوع القادم :

تتزايد مشاكلنا الاسرية في وطننا الحبيب -ويكاد لا يخلو بيت منها سواء كانت
صغيرة او كبيرة - والأهم كيف نواجهها - والمطلوب إبدأ الراي حول الاتي :-

اولا --- متى تزداد المشكلة تعقيداً
الثاني --- ماذا تفعل / تفعلي / عندما لا تجد حلاً لمشكلتك

الثالث -- كيف تختار/ تختاري/ حلا من عدة حلول -
شارك ولو بجزء من معرفتك حول تلك الامور - ولا تبخلوا علينا –
المشاكل انواع منها البسيط الذي لا يحتاج مشوره ومنها
المعقد الذي لا يحل الا بتدخل الأهل او أهل الخبره
وهناك مشاكل تصادف المتزوجين ومنها اختلاف الطباع اختلاف المزاج واختلاف العادات والتقاليد
ومنها لاتستطيع ان تغيرها ومهما فعلت والحل هو الإستسلام او المزيد من المشاكل .


وتزداد المشكله كلما كان الطرفين متمسك برأيه وعناده ولا يريد كل منهم التنازل حتى لايتهم بضعف الشخصيه اوانه هو الغلطان ..وفي بعض الأحيان يستسلم احد الزوجين للطرف الآخر ليس لأنه على حق ولكن ليتجنب الأسوء وفي كثير من الأحيان نختار اما الصمت او العيش مع كثير من الضغوط والمشاكل ليعيش الأبناء مع الأبوين حتى لو كان الأبوين كلا" منهم في وادي
وهذي هيى التضحيه في سبيل من نحب ولو على حساب انفسنا

تقبلوا مروري ورأيي

وفي ظل أوضاع سياسية واجتماعية سيئة في غالبية البلدان العربية بات هناك مجموعةٌ من المشكلات العامة التي يعانيها الشباب العربي، ولا يختلف في ذلك شباب المدن والعواصم عن شباب الريف والأقاليم الفرعية للبلاد العربية، وكانت أبرز مشكلة ركزت عليها مداخلات المشاركين:

1- البطالة التي وصلت إلى مستويات خرافية في الدول العربية- 29% في مصر مثلاًَ- وإن أثنى بعض مسئولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تجربة بعض الدول الخليجية في مجال محاربة البطالة وتوطين الوظائف.

2- العنوسة، وتأخر سن الزواج كنتيجة مباشرة للبطالة والفقر في المجتمعات العربية.

3- جرائم الشرف والختان كمشكلات ذات خصوصية بالنسبة للفتاة العربية، وبالذات في المجتمع الأردني.

4- مشكلة مرض الإيدز، وهي مشكلة ذات طابع خَطِر، حيث أثبتت بعض الدراسات أن هناك دولةً عربيةً تعاني من نسبة تزايد سنويًّا لمصابي مرض الإيدز تبلغ نحو 4%.

ظاهرة العنوسة لدى الشباب والبنات تمثل مشكلة كبيرة تعاني منها الكثير من المجتمعات . ولاسيما أنهم ركيزة المجتمع وعماد مستقبله . واستقرارهم مطلب لدولهم . يتمثل ذلك في قدرتهم على العطاء . وقيادة نهضــة ومسيرة بلادهم . وظاهرة العنوسة نتيجة تراكمات وافرازات سنوات ماضية لعدة اسباب منها :

- النهضة التعليمية واصرار الشباب والبنات على اكمال تعليمهم . واستبعاد فكرة الزواج اثناء الدراسة .
- البحث عن عمل بعد التخرج . وتأمين مستقبلهم والسنوات تمضي سريعا .
- انتظار فارس الاحلام كامل المواصفات من قبل الفتاة ورفض المتقدمين لها أوبحث الشباب عن فتيات يشبهن فتيات الفيديو كليب .

- التشدد في اختيار زوج البنت من قبل الاهل .- غلاء المهور وتكاليف الزواج . وعدم قدرة الشاب عليها .

- طمع الآباء في مرتبات ابناءهم وبناتهم . وتأخير فكرة الزواج . مما يؤدي ضياع الفرص منهم .

- الرفاهية الزائدة للأبناء التي تؤدي الى الإنحراف وعدم التفكير في الزواج .

- البطالة وعدم توفر فرص العمل لدى الكثير من الشباب

العنوسة هي الشبح المخيف الذي يلاحق كثيرا من الفتيات السعوديات، حيث كشفت إحصائية عن وجود نحو 2 مليون عانس بالمملكة، وأكد بعض الاختصاصيين أنه رقم كبير ومخيف، وينذر بكارثة اجتماعية إن لم توجد الحلول الجذرية لهذه الظاهرة.
بعض الفتيات يرين أن العنوسة ليست مشكلة حقيقية، فبعض الفتيات اخترنها بأنفسهن، والبعض الآخر فضلن النجاح في مجال الحياة على الزواج، كما احتج بعض الشباب بالبطالة التي جعلتهم يعزفون عن الزواج، مؤكدين أن تكوين الأسرة لا يمكن أن يتحقق ما لم تتحقق الوظيفة، بينما أكد بعض المختصين في علم الاجتماع أن مشكلة العنوسة لها أسباب متعددة وهي تختلف من مجتمع لآخر، وأجمعت الآراء على أهمية دراسة هذه الظاهرة، للوقوف على أسبابها وإيجاد الحلول لها.

تعليقات :

تقول سانية (مدرسة ثانوي ) "كلمة العنوسة لا تسبب لي إشكالا، لأنني أنظر لهذا الأمر من منظار القضاء والقدر، وطالما أنني استطعت أن أكون ناجحة في ذاتي وأسرتي ومجال عملي، فلا أعتقد أني بحاجة للزواج، فليس شرطا أن يقترن النجاح بالزواج، فالكثير من الفتيات السعوديات المبدعات حققن إنجازات عظيمة وهن غير متزوجات، وقد يكون الزواج عائقا أمام تحقيق العديد من الطموحات".


أما اميمة (طالبة جامعية ) فلا تخشى العنوسة وتقول إن لها مواصفات محددة في زوج المستقبل، ومنها أن يكون على خلق ودين، وأن يكون بينهما توافق وتكافؤ اجتماعي، واحترامه للمرأة حق الاحترام، وأشارت إلى أن التأخر عن الزواج قد يكون برغبة الفتاة، أو لظرف خارج عن إرادتها، وقد يدفع وصف "عانس" بالفتاة إلى القبول مرغمة بمن لا يمثل أحلامها من أجل أن تخرس الألسنة فقط، لتدخل قائمة المتزوجات ولو على حساب نفسها.


وأكدت سارة (موظفة بتعليم ) أنها تفضل العنوسة لأسباب منها أن المرأة السعودية تقع دائما تحت ظل الرجل من الناحية المادية أو الوظيفية، وأغلب الشباب السعودي الآن يبحثون عن المرأة المتعلمة ليس لأنها متعلمة، بل طمعا في الحصول على الراتب، فالتعامل الذي تجده المرأة مع هذا الرجل لا يحقق لها المسار النفسي الصحيح الذي يقوم عليه الزواج.لذلك فالزواج العرفى او الميسيار افضل .

شروط متعسفة
وجدت "ع. ) نفسها في قطار العنوسة مكرهة في اللحظة التي كان حلمها في الزواج يوشك أن يتحقق، تقول "ع" "تقدم لخطبتي شاب مثقف ومن عائلة طيبة، وعندما تمت الرؤية الشرعية شعرت بارتياح تجاهه، لكن والدي اشترط لإتمام الزواج أن أعطيه راتبي كاملا أول كل شهر، فقط قرر خطيبي صرف النظر عني والابتعاد هربا من شروط والدي المتعسفة"


وتحكي صالحة عبد القادر (موظفة ) تجربتها قائلة "تقدم لخطبتي أكثر من شاب، يشهد لهم الجميع بحسن الخلق، لكن أبي كان يرفض دائما، وكان يضع عيوب الدنيا كلها في كل عريس، وعندما أحاول إبداء رأيي يتهمني بعدم معرفة مصلحتي، ويمر بي العمر وأنا بانتظار من يرضى عليه أبي، والسبب راتبي الذي يخاف أن يأخذه زوجي".

سؤال ايهما افضل الزواج ام العنوسة ؟

أما خديجة : فإن أحلامها كبيرة في زوج المستقبل، وهذا ما جعلها ترفض كل من يتقدم لها لأنها لا ترى فيهم الشخص المثالي الذي رسمته في خيالها ولذلك فضلت أن تبقى من غير زواج طول هذه الفترة، تقول "لم أشعر بالندم إلا بعد أن تقدم بي العمر وأصبحت على مشارف 38 سنة، أريد الزواج من أي شخص حتى ولو مسيارا".

وتقول سهير : فتاة جامعية ) "عمري الآن ثلاثون عاما، ولم يتقدم لي الشخص المناسب حتى الآن، شبابنا أنانيون؛ يريدون الزوجة الصغيرة التي لا تعي شيئا حتى ولو كانت جاهلة، لست أدري لماذا يخشى الرجل الشرقي المرأة المتعلمة صاحبة الشخصية القوية".

وذكرت غادة (ربة منزل) أن أسرتها لا تقبل تزويج الفتاة إلا من قبيلة معينة أو البقاء دون زواج، وذلك للمحافظة على حسب ونسب العائلة، وحتى لا يتم تزويجها هي وأخواتها لرجال تعتبرهم الأسرة غرباء، ما جعل العمر يتقدم بها دون زواج.


الوقوع ضحية المشعوذين :

في إحدى المدن أدى تأخر زواج إحدى الفتيات وبلوغها سن الأربعين دون زواج إلى بحث والدتها عن حل لدى المشعوذين، ودفع مبلغ كبير، بعد أن أكد لها أن ابنتها مصابة بالسحر، فهي على قدر كبير من الجمال وفي وظيفة مرموقة، ولم يكن المبلغ متوفرا لديها، فأخذت البنت قرضا من البنك وأعطته لأمها، ولم تعرف أن هذا المال هو لفك السحر عنها للتزوج، إلا بعد أن جاءت والدتها لتبشرها بأن المشعوذ فك السحر عنها وسيأتونها الخطاب طوابير، ولكنها شارفت على الخمسين ولم تتزوج حتى الآن.

فيما لجأت طبيبة بلغ عمرها 48 لخاطبة للبحث لها عن زوج، لأنها نسيت نفسها في عملها ومضى بها العمر، ولم يتقدم لها أحد سوى راغبي زواج المسيار، وهي ترفض وتبحث عن زواج حقيقي واستقرار عائلي.

الشباب يحتجون بالبطالة :

الشباب كان لهم رأي في القضية، حيث قال الشاب فوزى "رغم أنني أرغب في الزواج، ولكن الزواج الناجح له مرتكزات أساسية، فكيف أكون أسرة وليس لي دخل يفي باحتياجاتها الأساسية، فقبل أن أفكر في الزواج لابد أن أبحث عن مصدر رزق، حيث إنني حاصل على الشهادة الجامعية، ورغم محاولاتي العديدة للبحث عن وظيفة إلا أنها باءت بالفشل".

ويؤكد الشاب باسم ( القلب الطيب ) أن الزواج حلمه الوحيد، ولكن مرتبه لا يفي بتكاليف الزواج، حيث إن مرتبه ضعيف، وهو العائل الوحيد لأسرته المكونة من والده ووالدته وسبعة إخوة، منهم من مازال على مقاعد الدراسة.

أما الشاب سامي والذي يبلغ من العمر 35 عاما ً فكان له رأي آخر، حيث قال " أنا لا أفكر بالزواج حالياً رغم وظيفتي المرموقة، فما زلت أتمتع بحياتي الخاصة دون قيود، فالزواج يقيد الحرية، وأنا لا أجد نفسي سائقاً لأسرة أو حتى مربياً للأطفال، وأنا أفضل الزواج بعد سن الأربعين".

عوامل متشابكة(راي الاخرين )

الدكتورة ابتسام
إلى أن الزواج تشريع إلهي نحقق من خلاله منافع عديدة للزوجين ومنافع أكبر للجنس البشري أجمع، والعنوسة في المجتمع إحدى المشاكل الاجتماعية التي ظهرت على السطح بسبب عوامل شخصية واقتصادية واجتماعية متعددة ومتشابكة، ولعل من أبرز الأسباب زيادة الاهتمام بالماديات من ناحية المهر وحفلات الزفاف وغيره، مما يجعل فكرة الزواج في حد ذاتها غولا يغتال الرغبة في تحقيقها، إضافة إلى ذلك المواصفات الخرافية المطلوبة في الزوجة سواء من الرجل أم من أهله.

أما عضو الجمعية العلمية فأوضح "أن للعنوسة آثارا على المرأة والرجل على حد سواء، فقد يصابان بأمراض نفسية، مثل الكآبة والشعور بالظلم أكثر من الأشخاص المتزوجين، وذلك لأن الشخص المتزوج سيفكر ألف مرة باستغلال وقته بما ينفع عائلته وزواجه، كما أن المرأة المتزوجة ستكون منهمكة بالحفاظ على عائلتها وزواجها واولادها .

وأكدت أن أسباب العنوسة ليست فقط التي تطرح في الإعلام، بل هناك أسباب أخرى يتحرج المجتمع من التطرق إليها، مثل تكافؤ النسب، وتلاعب الخاطبات في المعلومات لكلا الزوجين، وخجل المرأة من طلب الزواج من والديها او خجل الفتاة من الزواج من الشباب .

وإيليكم أحبائي بعض التعليقات القراء من صحيفة الوطن الالكترونية:


التعليقات

انا عمري 30 وماتزوجت رغم اني جميله وماينقصني شي بس كل الي تقدمو لي موظفين وفيهم اشياء غريبه العين بتربيه شبابنا وكل هدفهم المصلحه


سالم :
السبب العادات البالية وسوء التخطيط والبطالة المتزايدة والفقر ناهيك عن غرور الفتاة وعقليتها المتخلفة والمتعجرفة

نهة :
مو ضروري كل الآسباب الي طرحتوها ممكن يكون الحظ شين مثل حظي لأنو مو ناقصني شي بس زود قراده وكنت اتمنى الزوراج من ايام الثانوي بس الله كريم

انا ابراهيم وليس راديو ابراهيم :
انا انسان يريد الزواج ولكن التكاليف الزايدة للزواج هي اللي رادعتني عنه من المهورالمرتفعة والطلبات اللي ليس لها داعي في الزواج وانا انسان لااريد الديون


هانى :
معلش انا عندى راى اخر كل من البنات والاباء بعض البنت تقول ما ابغا فلان لية لان ماهو موظف ماعنده فلوس او مش غنى او ماهو حلو لا وجه كذا او لبسه كذا وفي الخير يطلع ريحت البنت ولاحد يقرب لها وتجلس عانس وثاني شي الاباء غلا المهور الا مالها داعي

كمال :
والله الود ودي ان اتزوج بس وين الوظايف .

حسن :
ياناس كل شي تغير فينا وانا اجزم لا احلف ان المادة هي السبب سواء كان الانسان غني او فقير اذا كان غني خلاص يبي المتعه وان كان فقير الله يعينه شاغلته لقمة العيش

عبدالله : موظف ولكن الان بدون عمل !
البطالة ثم البطالة ثم البطالة !!!! من الشاب الذى سيقدم على الزواج وهو عاطل عن العمل0 من الفتاة التى ستقبل الزواج من شاب عاطل عن العمل 0 من الأب الذي سيزوج ابنتة من شاب عاطل عن العمل0 أذا تظافرة الجهود في حل مشكلة البطالة سوف تتلاشى العنوسة0

بدر :
بسبب ارتفاع المهور وقلة وجود الزوجات اللاتي يقدرنا ظروف الزوج ويرضينا بالمقسوم انا اقف في صف الزواج من الخارج فالمهر لا يكلفك الكثير وتجدها تقف معك على الحلوه والمره وتقدر ظروفك فلا مهر يفقرك وجعلك عبدا للديون لا زوجة تهلكك بطلباتها. على العموم ياليت تقل ممصاريف الزواج ويقدر الاباء ان هذه من لحمه وليست سلعه للبيع لمن يدفع اكثر .فالزواج سنة من سنن الحياة وهذه البنت في عنقك يوم القيامة..........فزواجها سترا لك ولها – علشان كده شو العيب فى الزواج العرفى ؟

أحث على تعدد الزوجات للقضاء على مسالة العنوسه

اخواني اخواتي...... بسبب الظروف المادية تأخر زواجي ، وعندما تحسنت الظروف ، اقلعت عن الزواج لاني يلغت 33 سنة ، بعد فوات العشرينات زهدت في كل شي، وجست اررد ، لو تزوجت وانجبت ، ماهو مستقبل ابنائي ، الوظيفة لاتكفي، فأنا بحاجة بيت ملك ، والبنك العقاري يحتاج سنين، وعيالي بيكون معي فلوس ادخلهم الجامعة....ووووو في ظروف كهذة ، الزواج صعب والزمن اصعب والله يكفينا شر القادم

بدرية :
عمري 19 لكن الزواج وسيرة الزوج تسببلي حالة نفسيه أحس الزواج هو اللي يدمر البنت

سامى :
الله يكون فى العون عندى صديق بالسجن عليه 150 الف ديون ايجار بيت + كهرباء + فاتورة مويه + مصاريف سيارة + هاتف + جوال + الاكل والشرب + الاثاث + المهر

افضل لى ان اتزوج اجنبية ب 15 الف وسكنها بشقة حجرة ومطبخ ترضى ولاتقول شي

إلتزامات الحياة وسلب الأموال بالتطور العلمي الحديث وأنت من تصبح إلى أن تنام وإنت في بيتك تدفع فلوس والتفكير في تدريس العيال وبناء البيت والتفكير في إنشاء المشاريع على مدى سنوان والإنسان مايدري إنه يصبح ولا يمسيوعدم وضع محفزات من سكن ورواتب من قبل الدوله لكل من يعدد

في هذا الزمن يجب أن نقدر الظروف فالرجل بطبعه تسلطي أحياناً والمرأة عندها حب التملك ولكن يجب على كل طرف أن يتقبل الآخر من خلال التعدد في الزواج فهو الحل المناسب لحل مشكلو العنوسة في المجتمع

إلتزامات الحياة وسلب الأموال بالتطور العلمي الحديث وأنت من تصبح إلى أن تنام وإنت في بيتك تدفع فلوس والتفكير في تدريس العيال وبناء البيت والتفكير في إنشاء المشاريع على مدى سنوان والإنسان مايدري إنه يصبح ولا يمسيوعدم وضع محفزات من سكن ورواتب من قبل الدوله لكل من يعدد
The problem of age and the challenges of youth and not to marry
+++ ما العوامل التي أدت إلى زيادة نسبة ظاهرة العنوسة
في المجتمعات العربية بشكل عام ؟

1- تبني سلوكيات الثقافة المادية المعاصرة حرية جنسية مع تأخير الزواج
2- تكاليف الزواج المبالغ فيها على الرجل
3- عزوف الفتيات بحجة التعليم او الوظيفة او الخوف من الفشل
4- غياب دور الخطاب الديني المرشد وقصره على الاخطاء لا الحلول

بطبيعة الحال يترتب آثار سلبية كثيرة وخطيرة على انتشار ظاهرة العنوسة
في الوطن العربي ، يرجى منك ذكر أهم هذه الآثار


1- زواج المسيار
2- العلاقات (الحرية..

ليش مانتزوج بثانيه والثالثه ورابعه وتكون مافيه عنوسه بعد تعددالزوجات وتفليل المهور قدر المكان وزواج المسيار حل جيد جدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآبل ممتازلمن تريد الستر

بصراحة انا واحدة اتمنى ان اكون زوجة تانية افضل من العنوسة
بصراحه حل العنوسه بالتعدد........ اصير زوجه ثانيه افضلك من لا شي.....بس لايفوتك القطار


الحل في التعداد انا شخصيا اقول لزوجي تزوج بس مو وحده اتناقر انا وهيه تزوج3 و4 ونصير اخوات وعيالنا ينبسطون مع بعض ونعيش الحياه بطعم جديد صح باغير اسبوع اسبوعين وبننسى وتزوج من الحين مو اذا شيبت تتركني وتستغني بغيري تزوج وانا باقي شباب تروح وترجع لي .

لا للشباب والحب والخداع المؤديان للفشل 0000 ونعم للعنوسه والعمل وراحة البال المؤديان للنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من اسباب العنوسه سحر ربط الشباب عن الزواج .... بتجربة شخصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
radiosama :: الأسرة و المجتمع :: الشباب-
انتقل الى: