radiosama

تعالوا الى يا جميع المتعبين و ثقليى الأحمال و أنا أريحكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العادة السرية! هل من طريق للخروج؟ 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: العادة السرية! هل من طريق للخروج؟ 1   الثلاثاء يونيو 01, 2010 12:08 pm

الادمان ليه اشكال كتير، ممكن تشوف شخص يدمن نوع من المخدرات ، شخص اخر يدمن المنبهات، اخر يدمن الاكل. أي شئ يتم تكراره دون تفكير لمرات كثيرة للدرجة التي يفقد فيها الانسان القدرة على الاختيار امام مؤثر معين يسمى عادة.



لا تتوقع في السطور القادمة انك ستجد شئ يجعلك تحس بالذنب او يستحقر ما تفعله بسبب الكلام عن العادة السرية ( يسميها البعض الاستمناء). اعدك انه لن يوجد سطر واحد يستهين و يستحقر ما تفعله في لحظات صمت بعيد عن الناس ، في غرفتك ، او في الحمام ، امام الكمبيوتر او امام التليفزيون ، مستلقيا على سرير تقلب صفحات مجلة جنسية. مش ها ستهزأ اذا كنت في سن الاباء او في سن الشباب لأن الحقيقة ان العادة لا تميز سن معين. كمان عايز اكد لك انك مش واحد من الشواذ في سلوكهم عندما تمارس هذه العادة.



العادة السرية يسميها الناس المتخصصين انها " اشباع ذاتي للشهوة الجنسية" يعني الوصول بالاعضاء الجنسية عند الرجال او السيدات لدرجة الهياج التي تماثل اللذة الجنسية بصورة شخصية.



لكن السؤال الاهم: تفتكر القدرة الجنسية في الانسان اتعملت عشان يقوم بالعادة السرية؟ هل غرض الجنس هو اقامة علاقة بين شخص حقيقي يمسك عضوه الذكري و بين بنت في خياله او في اي صورة من صور الاعلام (فيلم / موقع انترنت / صورة / اغنية).

الجنس هو واحد من ادوات الاتصال بين رجل و امرأة بصورة حقيقية ملموسة و معنوية غير ملموسة عن طريق المحبة التي تربطهم معا



و المحبة الحقيقية هي التزام و جدية في علاقة مستمرة بين الرجل و المرأة في كل الاوقات

و الناس بتتدرج في التزامهم و جديتهم

1. عدم الرغبة في تحمل المسئولية: اشخاص يخافون من التعامل مع الجنس الاخر لدرجة تجنبهم او عدم الاهتمام بهم و الاهتمام باشباع رغبته عن طريق ممارسة العادة السرية

2. تحمل المسئولية لوقت محدد : هم اشخاص يقدمون الحب للطرف الاخر لغرض ممارسة الجنس معه و تركه بعد ذلك

3. تحمل المسئولية: هم اشخاص يحبون الطرف الاخر في اوقات الصحة و الفرح و التفوق مثل حبهم في اوقات المرض و الحزن و الفشل. يمارسون الجنس للاستمتاع و امتاع الطرف الاخر



بعد قراءتك السطور السابقة كان اختيارك " أنا مكتفي بالدرجة الاولى من الالتزام او قلت انا لا اقدر على تحمل المسئولية بالارتباط بفتاة فلماذا لا امارس العادة السرية؟ هل هناك اي نتائج سلبية من ممارسة العادة السرية؟



المتخصصين اجمعوا انه ما فيش نتيجة جسدية سلبية على جسمك من ممارسة العادة السرية

لكن فيه نتائج سلبية:



الممارسة المستمرة للعادة السرية تقود للسلبية: لأنها عبارة عن سلوك فردي يقوم بيه الانسان دون تواصل مع الطرف الاخر و يحصل بها على بعض من النشوى فهي تقوده لتجنب المسئولية و انجاز المطلوب منه و كمان تقوده لتجنب الناس خاصة الجنس الاخر
الشعور بالوحدة: لأن العادة السرية تعطي نشوة لحظية ثم يعود الانسان ليشعر بالوحدة بعد الممارسة
فهم خاطئ للمتعة: تجعل الرجل يطلب ما يسبب له المتعة، عندما يأتي الوقت للزواج و يقابل فتاة عمره التي سيرتبط بها سيركز على امتاعه فقط دون المحاولة في امتاع الطرف الاخر.


اذا كانت العادة السرية تسبب ليّ النشوى فلماذا اتوقف عنها؟

لاستخدام اي جهاز يجب معرفة الشئ الذي يقوم به هذا الجهاز ، الوسيلة الاضمن لمعرفة طريقة عمل الجهاز هي قراءة كتيب الاستخدام الذي كتبته الشركة المنتجة، نفس الامر بالنسبة للجنس ، الله صنعه ليكون وسيلة من وسائل التواصل بين الرجل و المرأة لكن العادة السرية على عكس الهدف الجميل الذي خلق الله الجنس لاجله و هو توفير وسيلة اتصال ممتعة للطرفين توفر معنى من معاني العطاء عن طريق الرغبة المباشرة في امتاع الطرف الاخر.



تخيل لو كان كل طرف في العلاقة الجنسية الحقيقية يركز على متعته الشخصية سيتحول الطرف الاخر إلى شئ مادي.



اذا كنت في حالة ادمان للعادة السرية و لا تريد ان تحدث هذه النتائج في حياتك، يجب أن تعرف انك لست الشخص الوحيد الواقع في هذا الادمان لكن الاهم من كل ده انك تكون متأكد انه في طريق للعودة. لكن طريق العودة مربوط باكذوبة كبيرة و هي ان التغيير مستحيل.

_________________
أهلا و سهلا بيكم فى المنتدى و سعداء بتشريفكم المنتدى بتسجيل اسمائكم فى المنتدى و منتظريين مشاركتكم معنا فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radioibrahim.ahlamontada.com
مجدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: العادة السرية... هل من طريق للخروج؟2   الثلاثاء يونيو 01, 2010 12:09 pm

مرة كنت مع طفلة صغيرة في زيارة لحديقة الحيوانات و وقفنا امام ققص الفيل الضخم و سألتني الطفلة "لماذا يربطون الفيل بسلسلة. أليس لديه القوة الكافية لكسر السلسلة؟" . أجبت بناء على ما قرأت "ان الفيل عند ميلاده ربطوه بهذه السلسلة و هي ضعيفة جدا، و المعروف عن الفيل ان ذاكرته قوية فهو على الرغم من تقدم عمره و كبر حجمه فهو لا يتذكر غير أن السلسلة أقوى منه و لا يقدر على حلها، فالفيل الكبير يمكنه بكل سهولة كسرها، لكنه توقف عن المحاولة"



التغيير يبدو مستحيل لكن الحقيقة أن التغيير ممكن حتى لو مرت سنين في ممارسة العادة السرية هناك بعض النصائح للخروج من طريقها:

كسر السلسلة:

هناك شخص يبحث عن تحريرك، هذا الشخص هو يسوع المسيح ، هو الشخص الوحيد الذي يقدر أن يكسر سلسلة العادة عندما تثق فيه أنه يقدر " فَإِنْ حَرَّرَكُمْ الابْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَارًا." يو 8: 36

معرفة الله معرفة شخصية:

يقول الكتاب المقدس أن يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد وقد أعلن ما يريده الله منّا، فكيف يمكن أن تبدأ في علاقة شخصيةمعه؟ .. إن الله يحبنا محبة حقيقية ويريدنا أن نعرفه لكن هناك مشكلة ألا وهي" الخطيئة" التي تفصلنا عن الله وعن معرفته. حمل يسوع المسيح خطايانا على كتفيه ومات بإرادته على الصليب من أجلنا وبدلاً عنا. لقد فعل ذلك لكي نتمتع نحن بالغفران الكامل لقد قام يسوع بأعظم تضحية حيث أنه أهين وجلد وصلب بدلاً عنا وبعد ثلاثة أيام عاد إلى الحياة وهو يطلب منا الآن أن نكون في علاقة معه وأن ندعوه ليدخل حياتنا الآن.

للمزيد عن هذه العلاقة المغيرة تعرف على كيفية التغلب على القوة الادمانية للخطية

بعض المقترحات للمساعدة:

1. أشغل فكرك :

لأن العادة السرية هي عبارة عن فكرة، لذا يجب أن تحل محلها فكرة أخرى. املأ عقلك بهدف الجنس الذي خلقه الله فيك و تذكر النتائج السلبية للممارسة الذاتية للجنس، اعلم أنه الهدية التي يجب أن تظل في غلافها إلى أن تمارسه مع شريك حياتك وإذا كنت متزوج يجب أن تبدأ في التركيز على شريك حياتك و تذكر كم تحبه و تريد التواصل معه و التعبير عن هذه المحبة فقط من خلال العلاقة الجنسية المتبادلة.

تذكر أنه من الوقت الذي تقبل فيه يسوع المسيح تبدأ في معرفة الهدف الذي خلقك من أجله " لأَنَّنَا نَحْنُ عَمَلُهُ، مَخْلُوقِينَ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لأَعْمَال صَالِحَةٍ، قَدْ سَبَقَ اللهُ فَأَعَدَّهَا لِكَيْ نَسْلُكَ فِيهَا." أف 2 :10 و ابدأ في التركيز على هدفك وقلل تركيزك على المثيرات مثل بعض أنواع الميديا، تجنب هذه المواقف و تذكر دائما هدفك، ابدأ بالغد أعرف ماذا تريد أن تفعل وركز عليه و عندما تهاجمك بعض الأفكار أهرب منها بالأفكار و بالأنشطة البديلة.

بعض الأفكار الأخرى التي يمكن أن تشغل بها فكرك يجب أن تكون محببة لك و تريد فعلها:

· نشاط رياضي معين فقد تكون فترة الانتقال من العادة السرية هي فرصة لبداية رياضة معينة ابحث عن الأفضل و الأنسب لك

· تدّخل في مساعدة شخص آخر يحتاج إليك. و أشغل نفسك باحتياجاته، فالمحتاجين حولك لا يمكن احصائهم فقط اجعل نفسك متوفر.

· نمي مهاراتك باختيار مجال جديد لا تعرف عنه و ابدأ التدريب فيه سواء بالقراءة أو بحضور كورس متخصص.

· ابدأ صداقة جديدة قد تكون صداقتك الحالية سبب يجذبك مرة أخرى للتفكير في العادة السرية

· انضم لحزب معين أو نشاط اجتماعي و شارك فيه بكل قوتك.

· أضف لهذه القائمة أفكار جديدة يستفيد منها من يقرأ هذه المقالة فقط أرسل اضف رأيك تحت المقالة في خدمة اضافة التعليقات

2. تفريغ الفكر

عندما تبدأ في التفكير في الأنشطة السابقة، ستجد أنه يجب أن تفرّغ عقلك من بعض الأنشطة لتستبدلها مثل:

· اقطع كل وسائل اتصالك بالمواقع الإباحية سواء بإلغاء قائمة أسماءها أو قرارك بعدم فتحها أو حتى تغيير مكان الكمبيوتر الخاص بك ليكون في مكان عام في المنزل.

· استبعد كل دوائر الصداقة التي تجعلك منغمس في التفكير الإباحي

· اختار برامجك التليفزيونية بعناية مستبعداً كل ما يحتمل أن يكون فيه مشاهد مثيرة (تفضيلا في أول أسبوعين من توقفك عن العادة)

· لا تدخل إلى سريرك إلا لهدف النوم فقط

· تجنب كل الأماكن المغلقة التي تقضي فيها اوقات طويلة بمفردك.

3. الاصدقاء

اختار واحد من أصدقاءك الأمناء والناضجين في الإيمان و شاركهم بتقدمك و فشلك و كرر المحاولة

يمكنك أن تجد صديق أمين تشاركه بحالك و تحكي له فقط، إذا كنت تريد ذلك اتصل بنا. نحن نحب أن نساعدك.

4. لا تنسى

إنه بتوقفك عن ممارسة العادة السرية أنها لم تغادر عقلك بعد، فالأفكار لا يمكن منعها أن تأتي إلى عقلك، لا سيما إن كل ما يتعلق بالعادة السرية كان عالقاً على شبكة عقلك الخارجية، لكن كل ما يمكنك فعله هو تجنب الفكرة والهروب منها عن طريق اللجوء لواحد من الحلول السابقة. و لا تنسى أن الهزيمة مرة لا تعني الفشل الكامل، ابدأ المحاولة مرة أخرى. نحب أن نساعدك باستمرار نحو هذه الرحلة الشيقة من الشفاء.

_________________
أهلا و سهلا بيكم فى المنتدى و سعداء بتشريفكم المنتدى بتسجيل اسمائكم فى المنتدى و منتظريين مشاركتكم معنا فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radioibrahim.ahlamontada.com
 
العادة السرية! هل من طريق للخروج؟ 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
radiosama :: المشورة و النصح :: المشورة و النصح-
انتقل الى: