radiosama

تعالوا الى يا جميع المتعبين و ثقليى الأحمال و أنا أريحكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كم مرة يجب أن أفعل العادة السرية كل يوم ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: كم مرة يجب أن أفعل العادة السرية كل يوم ؟؟   الثلاثاء يونيو 01, 2010 12:04 pm

سأل الصديق ( ع ) فقال:
كم مرة يجب أن أفعل العادة السرية كل يوم ؟؟ وهل الإفراط في هذه العادة له ضرر ؟؟

_________________
أهلا و سهلا بيكم فى المنتدى و سعداء بتشريفكم المنتدى بتسجيل اسمائكم فى المنتدى و منتظريين مشاركتكم معنا فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radioibrahim.ahlamontada.com
مجدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: كم مرة يجب أن أفعل العادة السرية كل يوم ؟؟   الثلاثاء يونيو 01, 2010 12:05 pm

عزيزي ( ع ) .. في البداية نود أن نشكرك لأجل زيارتك لموقعنا وثقتك فينا وتفضلك بالكتابة إلينا .. بالحقيقة يا أخي حينما قرأت سؤالك تعجبت منه لأنك افترضت فيه أن العادة السرية أمر صحيح ومسلم به .. فأنت فقط تسأل عن شيء محدد وهو عدد المرات المسموح به للعادة ومضار الإفراط فيها .. اسمح لي يا صديقي أن أختلف معك في المبدأ ذاته، فالعادة السرية من العادات الرديئة التي لها آثار نفسية وجسمانية مدمرة لن أخوض معك في تفاصيل أضرارها الجسمانية لأنك بالتأكيد شعرت بها حين مارستها بإفراط ولكني سوف أسلط معك الضوء على الآثار النفسية لتلك العادة والتي أتوقع من خلال سؤالك أنك لا تعرف عنها شيئاًَ
1 - الانعزالية والتقوقع حول الذات
لقد خلق الله الجنس بطريقة خاصة وقصد به أن يكون لسعادة ومتعة الإنسان من خلال تكوين علاقة صحيحة بين رجل وامرأة فالجنس لا يهدف إلى حفظ النوع فقط أوالتناسل والإنجاب فحسب !! .. فالله يريدنا أن نستمتع حتى بالعلاقة الجنسية ولكن في داخل إطار الزواج المقدس، المتعة ليست عيباً ولا خطية ولا شر .. ولكن !! حينما يقع الإنسان فريسة للعادة السرية فإنه بالتدريج يفقد السيطرة على نفسه ويكون منقاداً ومذلولاً لهذه العادة التي لا يستطيع التخلص منها بسهولة.
ومع الوقت يجد أنه يتلذذ بممارستها مع نفسه دون الاحتياج إلى وجود شريك معه، ومن هنا تأتي الخطورة لأن ذلك الشخص بعد أن يتزوج غالبا ما يجد سعادته ولذته الجنسية مع نفسه أيضاً، فيستمر في العادة السرية حتى بعد الزواج.
هذا الكلام الذي أحدثك به ليس مجرد توقع أو ادعاء بل هو كلام علمي 100% من خلال استشاريين نفسانيين ومتخصصين في هذا المجال بعد إجراء العديد من الأبحاث الميدانية ودراسة العديد من الحالات. وإذا استمرت العادة السرية مع الشخص بعد الزواج تجده مقصر في واجباته الجنسية تجاه زوجته وبالتالي تحدث مشاحنات ومشاجرات مستمرة تظهر في مواقف مختلفة لا علاقة لها بالجنس على الإطلاق. وما أكثر العائلات التي دٌمرت لمثل هذه الأسباب وانتهى بها الحال إلى الانفصال.
2 - فقدان الثقة بالنفس
بالتدريج يا أخي حينما تجد نفسك مأسور ومقيد تحت تأثير العادة السرية ولا تستطيع السيطرة على نفسك في التخلص منها، تفقد الثقة في نفسك وفي قدرتك تدريجيا، في هذا الوقت لا يكون عندك الدافع أن تقبل تحديات جديدة في الحياة لأنك ترى نفسك باستمرار فاشل وإرادتك وعزيمتك مسلوبة منك .. ومن هنا تخاف من أن تفشل باستمرار في كل شيء .
3 - الاضطرابات السلوكية
حينما تمارس العادة السرية بشراهة لابد أنك تثير نفسك بتخيل أي مناظر جنسية تشعل فيك الشهوة .. وهذا أيضاً له تأثير نفسي ضار جداً حيث أنك تبرمج ذهنك على أن المرأة هي مجرد جسد فقط وهذا يقودك إلى التعامل مع الجنس الآخر بنظرات فاضحة، فإذا تواجدت في مجتمع به بعض الفتايات حتى لو كانوا من عائلتك أو أصدقاء عائلتك سوف تجد عينك غير البسيطة تتجه إلى الفتايات لتخترق خصوصياتهم.
ومن المهم أن تعرف يا صديقي حقيقة هامة .. أن الذي ينظر إلى البنات أو السيدات بنظرة شهوانية لا يشعر بذاته ولكن نظراته تكون مكشوفة جداَ وواضحة لجميع من حوله، وهذا بالطبع يؤثر على صورتك وشخصيتك أمام المجتمع المحيط بك ..

_________________
أهلا و سهلا بيكم فى المنتدى و سعداء بتشريفكم المنتدى بتسجيل اسمائكم فى المنتدى و منتظريين مشاركتكم معنا فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radioibrahim.ahlamontada.com
 
كم مرة يجب أن أفعل العادة السرية كل يوم ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
radiosama :: المشورة و النصح :: مشكلتى ( قصص واقعية من الحياة)-
انتقل الى: